نفحات الرحمان

المنتدى الاسلامي,المنتدي العام,العلاقات الاسرية,برامج الحاسوب,ومواضيع اخرى مختلفة تجدونها هنا..
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولغرفة الدردشة

شاطر | 
 

 أهم عوامل النجاح....الإستفادة من الفشل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 78
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

مُساهمةموضوع: أهم عوامل النجاح....الإستفادة من الفشل   الجمعة 28 نوفمبر 2008, 12:37

أهم عوامل النجاح....الإستفادة من الفشل

بسم الله الرحمان الرحيم

لكي يستطيع المرء أن ينجح، عليه أن يتحلي بالصفات التالية:
- المرونة: إن أكثر الناس نجاحاً هم الأكثر مرونة، ففي المرونة قوة لا يدركها الكثيرون.
- التعامل الايجابي مع الفشل: يكفي أن نعلم أن كثيراً من العباقرة توصلوا لاختراعاتهم عبر محاولات عديدة لم يكتب لها النجاح وكما يقول المثل
( العثرة تصلح المشي).
- العلاقات الناجحة: علينا دوما أن نتفهم مواقف الآخرين وأقصر الطرق لذلك أن نتخيل انفسنا مكانهم وننظر بعيونهم.
- الإيمان بقدراتنا : ينبغي لنا الإيمان بإمكانياتنا ومقدرتنا على النجاح والبعد عن الاعتقادات السلبية. فبعض الناس مثلا يعتقدون أنه لا يجب الثقة بالآخرين مما يجعلهم دوماً متشككين في نوايا الغير .
- لا يوجد فشل بل توجد طريقة غير سليمة يمكن التعديل فيها أو تغييرها .
- الفشل مرة لا يعنى نهاية الطريق، ولذلك ينبغي إعادة المحاولة أو تغيير الطريقة
- بسط المهام الصعبة وأنجزها على مراحل ليسهل إتمامها بنجاح .
- كن على قناعة تامة بأن ما نجنيه في المستقبل هو نتاج عمل اليوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amrani.ahlamontada.net
 
أهم عوامل النجاح....الإستفادة من الفشل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نفحات الرحمان :: قسم خدمة الطالب والأستاذ-
انتقل الى: